القائمة الرئيسية

الصفحات

اهمية تمرين الديدلفت-اهم 5 فوائد لتمرين الديدلفت

ستتعرف اليوم على اهمية تمرين الديدلفت واهم 5 فوائد لتمرين الديدلفت تجعلك تضع هذا التمرين ضمن برنامجك التدريبى:


ستتعرف اليوم على اهمية تمرين الديدلفت واهم 5 فوائد لتمرين الديدلفت تجعلك تضع هذا التمرين ضمن برنامجك التدريبى:



ان تمرين الديدلفت والذي يسميه اغلب الاشخاص التمرين المميت او الرفعه المميته وهو تمرين يتجنبه اغلب الاشخاص المبتدئة لفترة طويلة من ذهابهم للجيم وذلك لصعوبة أداء التمرين بالشكل الصحيح والاضرار الناتجه من التمرين اذا تم عمله بشكل خاطئ.

في نفس الوقت ان اهمية تمرين الديدلفت كبيرة جدا واغلب الاشخاص التي تتجنب هذا التمرين فهي تخسر الكثير لانه تمرين مهم للجسم لذلك في هذا الموضوع سوف نذكر اهمية تمرين الديدلفت و اهم خمس اشياء تجعلك تضع تمرين الديدلفت في برنامجك التدريبي.

اهلا بكم في موقع for keep health الذي يقدم معلومات عن التغذية والتمارين وكيف تعيش أسلوب صحي أفضل اليوم سنتناول اهم خمس فوائد لتمرين الديدلفت.

١-اهمية تمرين الديلفت والعضلات المستهدفة فى التمرين:

لمعرفة اهمية تمرين الديدلفت يجب معرفة العضلات المستهدفة فى هذا التمرين مبدئيا تمرين الديدلفت عند البداية في أداء التمرين تقف بشكل ثابت قبل النزول والعضلات التي تعمل في التمرين ليس فقط كما يظن البعض أن التمرين يقوم بتشغيل عضلات القطنية والعضلات الخلفية فقط ولكن تعمل ايضا عضلات:

١-عضلات quads أو العضلات الرباعية الأمامية في الرجل.

٢- عضلات glutes أو عضلات المؤخره والتى تعمل بطريقة مهمه جدا.

٣- عضلات hamstrings أو العضلات الخلفية للأرجل.

٤- أثناء وضع النزول في التمرين عضلات forearm أو عضلات الساعد تعمل بشكل جيد جدا بطريقة ثابتة لكي تحافظ على وضع مسكه البار المحمل بالأوزان.

٥- اثناء النزول ايضا في التمرين عضلات السمانة تعمل بشكل قوي جدا لتثبيت الرجل على الأرض.

٦-عضلات ال core او عضلات البطن تكون ناشفه وقويه لأنه ليس فقط عضلات القطنية التي تعمل ولكن حزام البطن بالكامل عضلات الظهر من الخلف وعضلات ال core أو عضلات الجذع من الامام.

٧-عضلات latissimus dorsi عضلات الظهر التي تكون شكل v-shape للظهر بالاعلى.

٨-عضلات trapezius أو عضلات الترابيس تعمل ايضا اثناء عمل التمرين.

بعد الانتهاء من معرفة العضلات التي تعمل أثناء التمرين سترى أنها معظم عضلات الجسم.

لذلك تخيل انك تقوم بتشغيل معظم عضلات الجسم في تمرين واحد وهذا دليل على اهمية تمرين الديدلفت الكبيرة  وهذا يأخذنا لثاني فائده للتمرين.

٢- اهمية تمرين الديدلفت انه من التمارين المركبة:

يعتبر من اهمية تمرين الديدلفت والذى يجعلك تضع تمرين الديدلفت ضمن برنامجك التدريبى وهو كون تمرين الديدلفت من التمارين المركبة.

من أمثلة التمارين المركبة: تمرين السكوات، تمرين الديدلفت، تمارين العقله هذه التمارين عند ادائها فانت لا تستهدف عضلة واحدة فقط ولكن تجعل جسمك يعمل بحركة مركبة هذه الحركة تضمن لك تشغيل العضلات مع بعضها بطريقة جيدة جدا وهذا يأخذنا لثالث فائده معنا.

٣-اهمية تمرين الديدلفت كونه تمرين وظيفى:

ثالث فائده معنا والتى هى من اهمية تمرين الديدلفت تجعل تمرين الديدلفت كونه تمرين وظيفي بمعنى مثلا لو تتمرن تمرين triceps extension وهو من التمارين المعروفة لعضلة الترايسبس بالمسطرة وقتها انت تقوم بعمل isolation أي لا تعمل اي عضله غير الترايسبس أثناء عمل هذا التمرين.

والجسم في الحقيقة لا يعمل بهذا الشكل لأنه في الحقيقة عند أداء أي حركة تقوم بتشغيل أكثر من عضلة لذلك الجسم يعمل بشكل وظيفي أثناء الحركة.

يعتبر تمرين الديدلفت أفضل مثال لذلك من الجيد جدا انك تقوي الجسم بالشكل الوظيفي الذي يعمل به و هذا الشيء سوف يفرق جدا في جسمك وفي قوتك وهذا دليل على اهمية تمرين الديدلفت لجسمك.

هذا التمرين يجعل الجسم يكبر وينمو ويزيد في الحجم لانه بهذه الطريقة تشغل الجسم بالطريقة المفروض التي يعمل بها.

٤:اهمية تمرين الديدلفت يقوم بتشغيل عضلات ال core:

تعتبر الفائده الرابعه معنا من موضوع اهمية تمرين الديدلفت والتي تجعلك لا تستغني عن تمرين الديدلفت وهو انه يقوم بتشغيل عضلات core او عضلات الجذع وهذه العضلات من أهم عضلات الجسم التي توجد والتي من المهم وضعها ضمن العضلات التي تهتم بها في تمرينك.

تشكل عضلات الجذع مركز الجسم والتي تساعد الجسم بشكل كبير من الجزء العلوي والجزء السفلي في الجسم بشكل سليم.

لذلك تمرين الديدلفت يجبرك انه اثناء عمل التمرين انك تقوم بتشغيل عضلات core.

٥- الاهتمام بأداء تمرين الديدلفت بشكل سليم:

تعتبر هذه النقطه مهمه جدا لأنه بقدر أن تمرين الديدلفت تمرين عظيم ومهم وله فائدة كبيرة ولكن بشرط أن تؤدي التمرين بشكل سليم ولكن اذا قمت بعمل تمرين الديدلفت بشكل خاطئ فهذا شيء غير لطيف بالمرة.

 الاخطاء الشائعة فى تمرين الديدلفت:

كما ذكرنا العديد من اهمية تمرين الديدلفت وفوائد هذا التمرين للجسم ولكن بشرط اذا تم عمل هذا التمرين بالشكل الصحيح والسليم لان هناك العديد من الاشخاص التى تتجنب هذا التمرين وذلك لعوبة اتقان التمرين.
من الاخطاء الشائعة فى تمرين الديدلفت:1-ثنى الظهر اثناء عمل التمرين والذى قد يؤدى الى مشاكل عديدة فى الظهر.

2-كتم النفس وعدم تنظيم النفس اثناء التمرين للأسف قد يؤدي الى مشاكل كثيرة في العضلات وقد تصل الى فتاء.

تمرين الديدلفت هو التمرين الذي يتجنبه الكثير لكن حاول ان تهتم بهذا التمرين لذلك لو انت مبتدئ في هذا التمرين و تريد عمله وتجنب الأضرار التي قد تحدث لك لو أديت التمرين بشكل خاطئ.

ابدأ التمرين بوزن خفيف حتى لو سترفع البار بدون اوزان واهتم بأداء التمرين وابدا بالتدريج وانظر على نفسك في المراه اثناء عمل التمرين وذلك حتى تصل في النهاية لمرحلة تسمى motor learning وهو أن عقلك قام بحفظ الحركة الخاصة بالتمرين.

وبذلك نكون تعرفنا على اهمية تمرين الديدلفت واهم 5 فوائد لتمرين الديدلفت لكن بشرط اتقان التمرين وعمله بالشكل الصحيح.

أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات