القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرار الدايت الناجح اهم 3 اسرار لنجاح اى دايت

ستتعرف اليوم على اسرار الدايت الناجح وما هى اهم 3 اسرار لنجاح اى دايت يجب ان تعرفهم اذا كنت تريد النزول فى الوزن بالاضافة انك ستسفيد كثيرا.


ستتعرف اليوم على اسرار الدايت الناجح وما هى اهم 3 اسرار لنجاح اى دايت يجب ان تعرفهم اذا كنت تريد النزول فى الوزن بالاضافة انك ستسفيد كثيرا.



سواء كان وزنك ١٠٠ كيلو و تريد النزول الى وزن 80 كيلو او وزنك 150 كيلو تريد النزول الي 100 كيلو واي شخص يريد النزول في الوزن وقمت بضبط دايت ونظام غذائى لك اليوم ستعرف على اسرار الدايت الناجح وأهم ثلاث أسرار لنجاح اي دايت واي نظام غذائي لو انت لا تهتم بهذه الأشياء سوف تخسر الكثير لذلك احرص على قراءة الموضوع كاملا.

بدون الدخول في اي مقدمات عن الأنظمة الغذائيه والدايت وكيفية النزول فى الوزن والدايت نريد الدخول الى الموضوع مباشرة لذلك لو عندك اى استفسار او سؤال اتركه في تعليق وسوف اجيبك هنا موقع for keep health نذكر معلومات و نصائح واسرار عن التغذية والدايت و نتحدث عن التمارين بشكل تفصيلي وايضا اصابات التمارين والعلاج الطبيعي وكيفية علاج هذه الإصابات والأمراض.

اسرار الدايت الناجح واهم 3 اسرار لنجاح اى دايت او نظام غذائى

١-اهمية الماء فى نجاح الدايت: 

من اهم اسرار الدايت الناجح الماء وهو الشيء المهم جدا في حياة الإنسان وفي نفس الوقت رخيص جدا يوجد عند كل الناس والأشخاص ومع ذلك معظم الأشخاص لا تستخدم الماء الاستخدام الصحي واحيانا نهمل بشكل كبير في شرب الماء والاخص لو تمشى على نظام غذائى او دايت حيث من المعروف شرب يوميا على الاقل 2 لتر ماء والذى هو مهم ايضا فى الدايت والنظام الغذائى.

ف الماء في حد ذاته مهم جدا وضروري لصحة الجلد والشعر والجسم بعيدا عن اى دايت هناك أشخاص كثيرة تعاني وتسأل عن أنها قامت بانقاص الوزن من وزن مثلا 100 كيلو الى 80 كيلو لكن هناك ترهلات الجلد تظهر بشكل غير منتظم بالإضافة إلى تساقط الشعر بعد الانتهاء او اثناء الدايت.

والسبب الأكبر والرئيسي هنا لحدوث هذه الأشياء هو عدم الاهتمام بشرب الماء جيدا ووضعها في القائمه الاولى في اي نظام غذائي او دايت بحيث لا تشرب الكمية الكافية من الماء التي يحتاجها الجسم.

بالتالي اي epithelium عندك مثل الجلد او الشعر وهكذا كل هذا يتضرر جدا بسبب عدم وجود الماء بشكل كافي بالاضافة ان هذه الاشياء تعاني من الجفاف.

هذا بالنسبة لأهمية الماء لصحتنا وانه من اسرار الدايت لكن هناك فائدتين للماء عظيمتان جدا وهما:

١- اهميه الماء لصحة القولون والدايت:

شرب الماء الكثير مهم للقولون وصحة الأمعاء عندك حيث عندما تشرب الماء بكميات كبيرة تنزل فى الامعاء والتي هي مثل المواسير.

 عندما تعطي الجسم السوائل والمياه اللازمة له فهذا جيد جدا لصحة الأمعاء مما يجعل الطعام يمشي بسلاسة في الأمعاء وتجنب حدوث المشاكل مثل الإمساك وبذلك الماء ضرورية جدا لصحة القولون وهذه فائدة عظيمة للماء بالاضافة انه مهم جدا فى نظام غذائى ومن اسرار الدايت الناجح.

٢-اهمية الماء فى الدايت الناجح:

كما ذكرنا انه من اسرار الدايت الناجح وجود الماء بشكل اساسى فى اى نظام غذائى اذا كنت تريد النزول فى الوزن او الزيادة فى الوزن سوف تسال كيف تشرب الماء وفي نفس الوقت تقوم بتنزيل وزن الجسم وتخسس الجسم سواء كنت تمشى على نظام غذائى او دايت وسوف نقوم بتنزيل موضوع قريبا عن كيف تقوم الماء بتخسيس الجسم  وما هي احسن طريقه لشرب الماء بالضبط وكيف تبدأ في شرب الماء لكي تقلل من وزن الجسم.

شرب الماء في بداية الوجبات ضروري جدا ومن اهم اسرار نجاح الدايت لأنه يبدأ في سد الشهيه نسبيا وبالتالي عندما تبدأ بعدها في الاكل تكون معدتك ممتلئه نسبيا بالماء و بالتالي كميات الآكل التي تاكلها لن تكون بنفس الكمية التي تأكلها لو لم تشرب ماء.

نفترض أن المعدة مثل الصندوق بحيث لو امتلأ بالماء لن يكون بنفس النتيجة لو امتلأ بالطعام بالاضافه ان الماء لا تحتوي على سعرات حرارية ولن تعمل على زيادة الوزن وبالتالى تأكل كمية أقل ولم تدخل جسمك سعرات حرارية أكبر وبالتالي تقل في الوزن أسرع لذلك يجب وضوع الماء فى القائمة الاولى فى اى نظام غذائى اذا كنت تريد النزول فى الوزن لانه من اسرار الدايت الناجح وجود الماء.

اقرا ايضا:كيف تحسب سعراتك الحرارية فى المنزل دون الذهاب الى طبيب.


٢-أهمية السلطة لنجاح الدايت:

من اهم اسرار الدايت ايضا وجود السلطة نعم السلطة سر من اسرار الدايت الناجح والألياف ايضا بوجه عام ونتكلم هنا بطريقة أساسية عن سلطة الخضار وليست سلطة الفاكهة لأن سلطة الخضار بها سعرات حرارية قليلة وسلطة الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية كبيرة نسبيا.

كم شخص يقرأ هذا الموضوع يأكل طبقين سلطه والتى هى من اهم اسرار الدايت الناجح وهذا حد ادنى من السلطة الذي يجب ان تدخله لجسمك.

 معظم الناس لا يا خذ هذه الكمية الكافية من السلطة التي يحتاجها في اليوم وفي نهاية يجري معظم الناس ويبحث عن مكملات multivitamins وانت تمتلك هذا المكمل في المنزل على هيئة طبق من السلطه وذلك مهم لنجاى اى دايت لما به العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية بالاضافة انه يحتوي على سعرات حرارية أقل.

السلطه مهمه جدا لصحة الأمعاء مثل الماء بالإضافة أنها تشعرنا بالشبع بحيث جرب أن تأكل مثلا خص او خيار او طماطم كل هذا يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف هذه الألياف تحتوي على سعرات حراريه قليله بالاضافه انها تسد المعدة وتبدأ بالشعور بالشبع وبذلك تكون عرفت تانى سر من اسرار الدايت الناجح.

لذلك بعد كل ما ذكرناه يجب تطبيق هذه الأشياء التي ذكرناها بشكل عملي عن طريق قبل بداية كل وجبة يلزمك شرب ماء وأكل طبق من السلطه.

من اسرار الدايت انه عندما تفعل هذه الأشياء بدلا من أن تملأ كل المعده طعام به سعرات حرارية كبيرة تملأ نصف المعدة فقط والنصف الآخر يمتلئ بالماء والألياف بسعرات حرارية أقل وبالتالي تآكل تتناول سعرات حرارية أقل وبالتالي تقل في الوزن بدون ان تجوع الجسم و تعذبه بالأشياء التي توجد في الدايت وهكذا.

بالاضافه انك تحصل على الفيتامينات والمعادن micro nutrients التي يحتاجها الجسم والتي هي أساسية جدا لصحتنا.

٣- اسرار الدايت الناجح ضبط مواعيد الوجبات:

اعتقد ان ضبط مواعيد الوجبات والذى يعتبر من اسرار الدايت الناجح يعتقد العديد من الاشخاص انه فقط هو الموجود بحيث يجب عدم الأكل مثلا بعد الساعه تسعه وايضا نقول انه مهم جدا في أي نظام غذائي موضوع ضبط مواعيد الوجبات.

لكن هناك شيء يسمى metabolic rate وهو معدل الحرق ويوجد مع الانسان طول اليوم لكي يساعد أنشطة الجسم لكي تعمل بشكل سليم مثل التنفس وضبط درجة حرارة الجسم ونبض القلب وهكذا.

لذلك معدل الحرق يعمل طوال اليوم.

وبالتالي فى الدايت عندما تأكل قبل ان تنام مباشرة وهذا خطأ لأن الطعام الذي أكلته سوف يخزنه الجسم لعدم وجود أي نشاط  يقوم به الجسم أثناء النوم  يحرق به الطعام الذي أكلته وبالتالي تزيد في الوزن.

لكن مثلا لو تنام 12:00 بالليل يجب أن تأكل حتى 9:00 وفي النهاية هو موضوع نسبي.

مثلا لو تنام عند الفجر يجب أن تأكل حتى الساعه عشره او 11 لانه امامك ثلاث او اربع ساعات مستيقظ تعمل أنشطة تحرق بها الطعام الذي أكلته.

لذلك الموضوع هنا موضوع نسبي بحيث لا تاكل قبل ان تنام مباشره يجب ان تنتظر ساعتين على الاقل لانك لو نمت معدل الحرق عندك يقل لأقصى درجه وبالتالي تزيد في الوزن.

وبذلك نكون تعرفنا على الاسرار لنجاح اى دايت او نظام غذائى والتى هى اهم 3 اسرار الدايت الناجح حتى تصل فى النهاية للجسم والوزن الذى تريده وتحقق هدفك.
وفى النهاية اذا اعجبك الموضوع ولو استفدت بمعلومة حتى لو واحدة فقط اترك تعليق وحاول ان تنشر الموضوع حتى تفيد اكبر عدد من الناس التى هدفها النزول فى الوزن او الزيادة فى الوزن.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات