القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية علاج النحافة الشديدة نهائيا فى اسبوع والزيادة فى الوزن

ستتعرف فى هذه المقالة على علاج النحافة الشديدة نهائيا بشكل نهائى وكيفية الزيادة فى الوزن بشكل سريع


ستتعرف فى هذه المقالة على علاج النحافة الشديدة نهائيا بشكل نهائى وكيفية الزيادة فى الوزن بشكل سريع



اذا كنت تعانى من النحافة الشديدة بحيث تاكل ولا تزيد في الوزن، تمارس الرياضه و تذهب للجيم ولا تري ضخامة عضلية تحدث ولا ترى اي نتيجة او مؤشر فى الزيادة في الكتلة العضلية والوزن وترى أن الجينات عندك هي العائق الذي أمامك ويجعلك تعانى من النحافة الشديدة ويمنعك من الزيادة في الوزن وتظهر نحيف طول العمر بجانب انك جربت كل الطرق الممكنه التي ذكرها الناس وايضا لم تزيد في الوزن ولا تعرف علاج النحافة الشديدة نهائيا.

سنعرف اليوم ما هو مدى صحة هذا الكلام وكيف نبدأ في علاج النحافه الشديدة نهائيا وتبدأ في الزيادة في الوزن بطريقه سهله بطريقة صحية لذلك احرص على قراءة الموضوع جيدا للتخلص من النحافة الشديدة.

١- فى البداية ما معنى hard gainer : 

وهو الشخص الذى يعانى من النحافة الشديدة حيث نسمع هذه الكلمة و بكثرة ومعناها الشخص الذي يأكل ولكن لا يزيد في الوزن بمعنى انه مثلا يذهب للجيم ويتمرن ولا يرى أي نتائج ضخامة على عكس باقي الناس التي تزيد في الوزن عند ممارسه الجيم.

هذا الشخص الذى يعانى من النحافة الشديدة يبدأ في الاكل بنفس النسبة التي يأكلها الأشخاص التي تزيد في الوزن ولكن أيضا لا يرى اين نتائج ولا يعرف علاج النحافة الشديدة ولا يزيد في الوزن وهذا هو تعريف hard gainer وهو الشخص الذي يأكل ويتمرن ولا يزيد في الوزن.

هل هذا شيء جيد أم لا: 

تختلف الآراء في فى موضوع النحافة الشديدة وعلاج النحافة حيث يرى  بعض الناس أن هذا شيء سيء جدا بحيث انه شخص يتمرن ويتعب في التمرين ولكن لا يزيد في الوزن ويعانى من مشكلة النحافة  الشديدة وهناك اشخاص اخرى ترى أنه شيء جيد جدا ان وزنه قليل في حين أنه في نفس الوقت هناك أشخاص تعاني من زياده الوزن.

قبل البدايه اريد ان اقول ان علاج النحافة الشديدة نهائيا والأشياء التي سنذكرها اليوم لو طبقتها حتى لو كنت شخص hard gainer وصعب أن تزيد في الوزن لو طبقت هذه الأشياء اضمن لك ان تزيد في الوزن و تحصل على الزيادة المطلوبة وتتخلص من النحافة الشديدة.

هناك ثلاثة اسباب اساسية تساهم في النحافة الشديدة وعدم زيادة في الوزن.

1-العلاقة بين الجينات وعلاج النحافة الشديدة وعدم الزيادة فى الوزن:

يجب أن تتأكد أن الجينات لها عامل أساسي في موضوع النحافة الشدية وعدم الزيادة في الوزن حيث هناك أشخاص تكون طبيعتهم تاكل و تزيد في الوزن واشخاص العكس او صعب انها تزيد في الوزن وهذه مشكلة النحافة الشديدة.

لذلك يجب ان تعرف ان النتائج التي تظهر من اكل كميه معينه من الطعام على جسمك لن تظهر بنفس النتيجة على كل الأشخاص ولكن ستختلف النتيجة من شخص لآخر.

٢-عدم تناول سعرات حرارية كافية وعلاج النحافة الشديدة:

هناك أشخاص تأكل سعرات حرارية كافية وزنها ولجسمها وكثيره ولكن السبب هنا في مشكلة النحافة الشديدة وعدم الزيادة في الوزن من حيث السعرات الحرارية وما سأقوله يحدث عند اغلب الاشخاص وهو انك مثلا تتناول الكميات المطلوبة من السعرات الحرارية الكافية لجسمك يوم التمرين.

تأتي ثاني يوم لا تأكل نسبة عالية من البروتين و لم تتناول السعرات الحرارية الكافية لجسمك بنفس المقدار الذي تناولته اليوم الذي قبله.

بالاضافه انك بذلت مجهود أيضا بعدم تناول سعرات حرارية كافية لجسمك.

ومن اسباب النحافة الشديدة انه تتناول يوم سعرات حراريه عاليه اعلى من احتياج جسمك ولكن ثاني يوم لا تأكل سعرات كافية ثالث يوم سعراتك جيدة جدا رابع يوم لا تأكل سعرات كافية وهكذا مع باقي الأيام ةهذا يؤدى الى النحافة الشديدة.

بالتالي الجسم يحسب السعرات بوجه عام ولا يحسبها باليوم بمعنى أنه عندما تزيد في الوزن يكون ذلك محصلة عدة أيام وليس ليوم أو يومين وبالتالي عندما تثبت السعرات الحرارية التي تتناولها وتبدأ تدخل جسمك السعرات التي يحتاجها اكبر ايضا من التي يستهلكها حتى تزيد في الوزن.

 في مدة مثلا اسبوع اذا طبقت هذه الطريقة تقوم بقياس وزن جسمك بعد اسبوع وسترى النتيجة والفرق ملحوظ.

لذلك تركز جدا في السعرات الحرارية التي تتناولها بوجه عام لمدة اسبوع او شهر وسترى بعدها النتائج.


تعلم كيف تحسب سعراتك الحرارية التى تستهلكها يوميا.

٣-عدم الزيادة فى الاوزان مع ممارسة الجيم:

تلجا الاشخاص التى تعانى من النحافة الشديدة الى الذهاب للجيم ورفع الاوزان لان ذلك الحل السليم فى علاج النحافة الشديدة الشديدة نهائيا ولكن بعض الاشخاص وبالاخص التى تعانى من النحافة الشديدة لا ترى اى نتائج.

نفترض أنك تمارس الرياضة الجيم و ترفع أوزان وتعتمد على resistance training بحيث تستطيع العضلات بأن تبدأ في الزيادة والحصول على ضخامة عضلية بطريقة جيدة وعدم الزيادة في نسبة الدهون ولكن ذلك لا يحدث معك لانك تعانى من النحافة الشديدة ولا تعرف علاج النحافة الشديدة.

والمشكله في علاج النحافة الشديدة وعدم زيادة في الوزن هنا هو عدم عمل progressive overload جيدا بمعنى أنه لا تكسر اوزان بعد مرور فتره عند رفع الحديد و ممارسه الجيم بمعني دائما ترفع نفس الوزن التي تلعب بها كل مرة وبذلك تظل مشكلة النحافة الشديدة موجودة.

مثلا عندما تلعب تمرين بنش بار مستوى تظل في كل تمرينة تلعب مثلا ب 20 كيلو ويظل هذا الوزن ثابت لا يزيد مع الوقت بسبب النحافة الشديدة.

لذلك يجب بين كل فتره وفتره تبدأ في أن تكسر اوزان بمعنى ان تزيد في الأوزان التي تلعب بها ولكن بحرص جدا وعندما تبدا فى كسر الوزن يجب أن تطلب من شخص المساعدة حتى لا تعرض نفسك للإصابة عند الانتقال لوزن جديد لكى تسطيع تحقيق ضخامة عضلية مطلوبة والتخلص من مشكلة النحافة الشديدة.

ولكى تعمل على علاج  النحافة الشديدة حاول ان تفكر نفسك دائما كيف تقوم بزيادة الوزن الذى ترفعه حتى تتخلص من النحافة الشديدة بحيث نفترض انك تلعب التمرين ب 20 كيلو على الاقل يجب بعد اسبوعين او ثلاث اسابيع يلزم زيادة الوزن الذي تلعب به حتى تستطيع علاج النحافة الشديدة ولكي نعرف كيف تقوم بكسر الاوزان لديك بالطرق الآمنة بسرعه و تحقيق أفضل نتائج و ضخامه عضليه اضغط هنا.

لماذا لا تستطيع كسر الأوزان وعلاج النحافة الشديدة:

وهو أن العضلة تكون في حالة راحة عند رفع الوزن الذي تثبت عليه كل تمرين فبالتالي لا تزيد العضلات في الحجم وتعانى من النحافة.

انما لو رفعت اوزان اكبر وجعلت بينك وبين جسمك تحدي بحيث تجعل الجسم يحصل على رسائل بانك تريد بذل نشاط أكبر حتى تستطيع رفع هذا الوزن وبالتالي يستجيب الجسم لهذه الرسائل ويبدأ فى الزيادة في الحجم العضلي ورفع الاوزان المطلوبة والتخلص من النحافة.

علاج النحافه:1-الاهتمام السعرات التي تتناولها و علاج النحافة الشديدة:

لكى تعمل على علاج النحافة حاول ان تهتم بالسعرات التي تأخذها جدا وتقوم بحسابها صحيح جدا وخاصة البروتين.

 بحيث النسبة المطلوبة من البروتين لو تذهب للجيم يجب الاكل على الاقل 2 جرام لكل كيلو جرام بمعنى لو وزنك 60 كيلو جرام تناول بروتين في اليوم بمقدار 120 جرام وهذا شيء أساسي بالنسبة لك لتحقيق الضخامه العضليه.

٢-الاهتمام بتناول الدهون:

تعتبر الدهون هي المفتاح لكل شخص يريد الزيادة في الوزن وعلاج النحافة الشديدة  ولماذا ذلك.

في الغالب الأشخاص التى تعانى من النحافة hard gainer التي تزيد في الوزن بصعوبة او معدتك صغيرة او ايا كان السبب الذي يجعلك لا تتناول الطعام بكميات كافية بسبب النحافة لاحتياج جسمك.

تبدأ في الاهتمام بالدهون وتبدأ تدخل معها سعرات حرارية عن الكربوهيدرات ولكن لا تنسي ان الكربوهيدرات اساسيه لاى شخص يذهب للجيم وبريد زيادة فى الكتلة العضلية وعلاج النحافة الشديدة بالنسبه لنا في التمرين وفي كل شيء في حياتنا ولكن نكمل السعرات الازمة في اليوم نقوم بتناول دهون وذلك للزيادة فى الوزن وعلاج النحافة.

مثلا تناولت 2500 سعر حراري وانت تحتاج 3000 تكمل هذه السعرات بالدهون و ذلك لانها سهله في التناول حتى لو كنت شبعان.

تخيل نصف كوب من الزيت زيتون يحتوي على 880 سعر حراري بحيث لو وضعناها على طبق سلطه مثلا بذلك اخذت جزء كافي من السعرات في اليوم وتتخلص من النحافة.

أمثلة على الدهون الصحية: زيت الزيتون و زبدة الفول السوداني والفول السوداني والأفوكادو.

ابتعد عن الدهون الغير صحية عن طريق الابتعاد عن السمن الصناعي بقدر الامكان الابتعاد عن البرجر وماكدونالدز وكل هذه المطاعم تحتوي على دهون غير صحية بنسب عالية.

٣-اوزن نفسك كل أسبوع:

حاول أن تقوم بوزن جسمك كل اسبوع ولكن ليس كل يوم أو يومين ولا تزيد الفترة عن أسبوعين.

بحيث لو قمت بوزن جسمك كل يوم او يوميا ستبدأ بالإحباط لأنك لن ترى اي نتيجه ملحوظه سوى بضع جرامات لكن لو وزنت كل اسبوع هذا يجعلك تقيم نفسك وبعد أن تطبق الأشياء التي ذكرناها كلها وجدت نفسك زدت مثلا نصف كيلو هذا جميل ولكن تريد ان تزيد اكثر تبدأ في العمل على نفسك بشكل أكبر.

وبذلك نكون ذكرنا الحل الاكيد فى علاج النحافة الذى يبحث عنه اغلب الاشخاص التى تعانى من النحافة ولا تعرف العلاج لذلك لو طبقت هذه الحلول فى علاج النحافة الشديدة عندك اضمن لك نتائج ملحوظة وزيادة فى الوزن والتخلص من مشكلة النحافة الشديدة نهائيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات