القائمة الرئيسية

الصفحات

8 مفاهيم خاطئة عن التخلص من الكرش وكيف تحصل على وزن مثالى

ستتعرف على 8 مفاهيم خاطئة عن التخلص من الكرش وما هو تصحيح هذه المفاهيم الخاطئة وكيف تصل للوزن الذى تريده:


مفاهيم خاطئة عن التخلص من الكرش:



سنتعرف اليوم في هذا الموضوع عن ٨ مفاهيم خاطئة عن التخلص من الكرش و معتقدات خاطئه و منتشر عند معظم الناس و سنتعرف اليوم على تصحيح هذه المعتقدات حتى تتخلص من الكرش بشكل صحي وسريع وتوصل للوزن الذي تريده و النتيجة التي تحلم بها.

اول خطأ معنا وهو:

١- الشخص الذي عنده كرش هو شخص غني:

من المفاهيم الخاطئة للتخلص من الكرش والمعتقد أن الشخص الذي يمتلك كرش وبطن كبير هو شخص ثري و يأكل كثيرا و بشراهة ولكن الحقيقة أن الشخص الذي يعاني من مشكلة الكرش هو شخص ياكل اكثر من الحد المطلوب.

ويكون هذا الاكل ايضا غير صحي واغلبه من الخارج.

٢-من المفاهيم الخاطئة عن التخلص من الكرش هو ان الحل الوحيد للتخلص من الكرش ممارسة تمارين البطن:

مثل ما اتفقنا ان الكلام هذا غير صحيح بالمرة وهو أن تمارين البطن تعمل على التخلص من الكرش لان تمارين البطن هذه تعمل على تكبير العضلات وبذلك تلاحظ كبر في حجم عضلات البطن على عكس ما تريد وهو انك تريد التخلص من الكرش.

والسبب هنا باختصار ان تمارين البطن لا تعمل على التخلص من الكرش الا لو كان بجانب هذه التمارين نظام غذائي تقلل فيه من سعراتك الحرارية وتقلل الأكل الذي تتناوله.

لذلك لو كنت تمارس تمارين البطن فقط بدون نظام غذائي لن تستطيع التخلص من الكرش مثل ما تريد ولكن بالعكس يمكن ان تلاحظ كبر في حجم البطن مثل ما ذكرنا.

إذا كنت تريد التخلص من الكرش اولا ابدا في تقليل الاكل الذي تتناوله وبعد فترة من تقليل الاكل ابدا في ممارسة تمارين البطن مثل ما اتفقنا وسوف ترى نتيجه ممتازه.

٣-من المفاهيم الخاطئة عن التخلص من الكرش هو عمل نظام دايت عنيف و حرمان الجسم من الاكل:

من المعروف وسط الناس أنه إذا كنت تريد التخلص من الكرش يجب ممارسة نظام غذائي او دايت عنيف وتحرم جسمك فيه من الاكل بطريقه كبيره وذلك حتى تتخلص من الكرش هذا الكلام خاطئ جدا اذا كنت تريد تخسيس الجسم او الكرش.

لماذا هذا الكلام خاطئ بالرغم من انك تقلل الاكل جدا وبالتالي الجسم لن يجد بديل غير انه يحرق الدهون التي يخزنها وبالتالي تقل نسبة الدهون ثم يختفي الكرش وهذا الكلام كله خاطئ تماما.

الصحيح هنا فى موضوع التخلص من الكرش وانقاص الوزن بشكل عام هو أن الموضوع بالكامل عبارة عن معادلة بها طرفين: الطرف الاول السعرات الحرارية، والطرف الثاني معدل الحرق في الجسم ومعدل الحرق الإنسان شخصيا لا يستطيع التحكم فيه الجسم هو الذي يضبط معدل الحرق بناء على حالة الإنسان حتى يتكيف مع أي وضع جديد.

لذلك عندما تبدأ في تقليل الاكل جدا الجسم  للتخلص من الكرش سوف يفهم أنه قد تحدث مجاعة ولن يحصل على الاكل الكافي له.

بالتالي الجسم يقلل معدل الحرق وبالتالي يقل استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي كمية دهون الجسم سوف تظل موجوده فتره اطول وبالتالي عندما تمتنع عن الاكل نهائيا معدل الحرق عندك يبدا يقل بالتالي لن ترى نتائج جيدة في انقاص الوزن والتخلص من الكرش.

٤-من المفاهيم الخاطئة عن التخلص من الكرش هو ان دهون البطن وترهلات الولادة ليس لها حل:

 هناك معتقد شائع بين الناس وهو أن دهون وترهلات البطن والكرش بعد الولادة لا يوجد لها حل والكلام هذا خاطئ تماما بالعكس هذه الدهون لها علاج.

توجد نقطه مهمه في هذا الموضوع وهو انه كلما بادرنا في علاج هذه المشكلة كلما كانت النتيجه افضل بمعنى لو نسبه الترهلات موجودة بنسبة 100% يمكن أن نخفضها نهائيا ونتخلص من هذه الترهلات مع اول مولود على العكس لو بدأت مثلا بعد ثالث او رابع طفل لا تحصل على النتيجة التي ستحصل عليها لو اهتميتى بعلاج المشكلة مبكرا.

٥-من المفاهيم الخاطئة للتخلص من الكرش الاعتماد فى وصفات التخسيس:

هناك اعتقاد منتشر عند اغلب الناس انه مثلا لو شرب كوب مياه ساخنة سوف ينقص في الوزن او كوب قرفه بالزنجبيل واشياء كثيره مثل هذه وطبعا كل هذا الكلام غير صحيح.

لا يوجد شيء في حد ذاته يقوم بتخسيس الكرش وايضا هذه المشروبات الطبيعيه مفيده لا ننكر ذلك ولكن لا تعتمد على أنه عندما تشرب هذه المشروبات سوف تقوم بالتخلص من الكرش لان هذا الكلام خاطئ.

عندما نأخذ بالمقياس ونرى السعرات الحرارية التي حرقت تجدها قليلة جدا لذلك لن تحصل على نتائج ملموسة عند الاعتماد على هذه المشروبات فقط.

ستحصل على نتيجة عندما تنظر على الموضوع ككل انه مثلا عندما تشرب كوب من الشاي الاخضر بالاضافة انك تقلل سعراتك الحرارية ،تمارس نظام غذائي بالإضافة إلى تمرينك كل هذه الأشياء عند تطبيقها وقتها سوف تظهر نتيجة على الميزان وتجد نفسك بدأت في تخسيس جسمك والتخلص من الكرش.

٦-من المفاهيم الخاطئة عن التخلص من الكرش هو ان فكره حزام التخسيس للتخلص من الكرش:

العديد من الأشخاص تريد شراء هذا الحزام حتى يحصل على بطن مشدودة و يقوم بتخسيس منطقة البطن والكلام هذا ليس صحيح لان تاثير حزام التخسيس ضعيف و محدود جدا وليس له فائده عندما يتجه الإنسان للتخسيس يقوم بتخسيس الجسم ككل وليس كمناطق معينة.

فكره أن حزام التخسيس سوف يخلصك من الكرش فكرة خاطئة وذلك لأن اقصى شيء يمكن عمله بواسطة حزام التخسيس انه يزود درجة حرارة منطقة البطن وبالتالي تبدأ في العرق ثم يقوم جسمك بتنزيل الماء وبعدها تشرب كوب ماء ويضيع كل ما فعلته بواسطة حزام التخسيس وبالتالي لن ترى اي نتيجه.

لذلك لا تصدق ان حزام التخسيس سوف يخلصك من الكرش لأنه كما ذكرنا ان هذا الكلام خاطئ.

٧-من المفاهيم الخاطئة عن التخلص من الكرش هو ان الكريمات المخصصة للتخلص من الكرش:

موضوع ان كريم يقوم بتخسيس منطقه معينة في جسمك هذا خطأ لذلك خذها نصيحه اي شخص يقول لك ان هناك شيء معين يقوم بتخسيس الجسم في منطقة معينة اعرف ان هذا الكلام خاطئ لذلك لا يوجد كريم يخسس منطقة معينة في الجسم.

٨-اعتقاد أن شرب الماء اثناء الاكل بيعمل كرش:

يعتبر هذا من الاعتقادات والعادات المتوارثة وهذا الكلام خاطئ و شرب الماء أثناء الأكل لا يوجد لديه اي مشكله بالعكس يمكن ان تشرب الماء وتقل في الوزن.


أقرأ ايضا:شرب المياه الساخنة ام الساقعة افضل لتخسيس الجسم وطريقة شرب الماء الصحيحة لانقاص الوزن


لذلك موضوع شرب الماء وسط الاكل يعمل كرش موضوع خاطئ لأنه في النهاية الجسم يستفيد من الاكل والماء ويمتص الجسم الذي يحتاجه والباقي يقوم الجسم بالتخلص منه.

وبذلك نكون تعرفنا على ٨ مفاهيم خاطئة عن التخلص من الكرش وقمنا بتصحيح هذه المفاهيم ولو كنت تريد برنامج كامل للتخلص من الكرش قمنا بعمل برنامج كامل.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات