القائمة الرئيسية

الصفحات

شرب الماء لانقاص الوزن افضل طريقة شرب الماء لانقاص الوزن

ستتعرف اليوم على اهمية الماء لجسم الانسان وطريقة شرب الماء لانقاص الوزن وما الافضل المياه الساقعة ام الساخنة افضل للتخسيس وانقاص الوزن


ستتعرف اليوم على اهمية الماء لجسم الانسان وطريقة شرب الماء لانقاص الوزن وما الافضل المياه الساقعة ام الساخنة افضل للتخسيس وانقاص الوزن



يسأل الجميع هل حقيقى يمكن شرب الماء لانقاص الوزن ومن المواضيع الأخيرة عرفنا الإجابة ولكن سؤالنا اليوم هو هل شرب المياه الساخنه ام الساقعه افضل لتخسيس الجسم سنذكر معلومات اليوم ستفيدك جدا والطريقة الصحيحة لشرب الماء لانقاص الوزن

الماء هو العنصر الأساسي في الحياة والذي فعلا لا تستطيع أن تعيش بدون الماء حيث يتكون الجسم فوق 70% من الماء بالاضافة الى الفوائد التى سنذكرها للماء وشرب الماء لانقاص الوزن.

تدخل الماء في تركيب أعضاء و أنسجة الجسم وبالتالي الماء لها أهمية كبيرة جدا في حياتنا وبالتالي لو انت لا تشرب الكمية الكافية من الماء سواء كنت تريد الزيادة في الوزن وانقاص الوزن فأنت تضر نفسك وجسمك بشكل كبير.

الكمية المناسبة مبدئيا من شرب الماء نحن في فصل الصيف نشرب من 2 الى 3 لتر يوميا وهذا يساعد على نضاره البشره ويكون الجلد في حالة جيدة والشعر يكون صحي اكثر بالاضافة إلى الفوائد الأخرى التي سنذكرها اليوم.

هل تعلم ان شرب الماء لانقاص الوزن 2 كوب من الماء قبل الأكل يقلل جدا الشهية ويساعدك في انقاص الوزن.

وهل تعلم ايضا ان شرب الماء أثناء الأكل لا يعمل كرش كما هو المعتقد عند اغلب الناس بحيث اغلب الاطباء تلجا الى شرب الماء لانقاص الوزن.

هل تعلم ايضا انك لو لم تشرب القدر الكافي من الماء بغض النظر عن انقاص الوزن سوف تلاحظ ان الجلد والشعر في حالة سيئة حيث يحدث تساقط الشعر وجفاف الجلد وتشقق الشفايف وبعض الاعراض الاخرى التي لا يريدها الأشخاص بالتأكيد.

شرب الماء لانقاص الوزن شرب المياه الساقعة ام الساخنة افضل:

 الحقيقة أن السؤال هذا حير العلماء لفترة كبيرة هل الأفضل شرب الماء الساقعة ام الساخنة هل هذا له فوائد ام لا وهل يمكن شرب الماء لانقاص الوزن فعلا؟

 برغم كل هذه التساؤلات ووجود العديد من الأبحاث سوف نذكر اليك الاجابه اليوم النهائيه والخلاصه لكل هذه الاسئله وسوف اترك المصادر بالاسفل.

مبدئيا خلاصة القول انه لا يوجد موضوع بحث تام وذلك لوجود تناقض واختلاف راي بين العلماء في موضوع شرب الماء لانقاص الوزن المياه الساخنة ام الباردة البعض يقول ان شرب المياه الساخنة مفيدة أكثر من المياه الساقعه ويأتي بأدلة صحيحة والبعض الآخر يقول العكس وياتي أيضا بأدلة صحيحة و ما سنذكره اليوم واقرب المفاهيم من حيث الاطلاع على كل هذه الآراء وكيف نبدأ بالتعامل مع شرب الماء عمليا.


أقرأ ايضا:اهم 3 اسرار لتحقيق دايت ناجح وانقاص الوزن فى وقت اقصر يلزم معرفتهم.


١-شرب الماء لانقاص الوزن الساقعه او البارده :

ستعرف طريقة شرب الماء لانقاص الوزن عندما تشرب مياه ساقعه او بارده يحتاج الجسم سعرات حرارية ويبذل طاقة أكبر لكي يضبط درجة حرارة المياه هذه حتى يجعلها قريبة من درجة حرارة الجسم لكي يستفيد الجسم منها ويبدأ في امتصاصها.

سوف يزداد معدل الحرق ولكن يزداد نسبية ستعرف ما معنى نسبيا.

وجدت الابحاث انه عندما تشرب مياه ساقعه يزداد معدل الحرق عندك من 2:3% لمدة ساعة ونصف فقط بعد شربك للماء.

بمعنى ان معدل الحرق عندك زاد ولكن بنسبة قليلة جدا اثنين إلى ثلاثة في المئة نسبة ليست كبيرة يزداد لفتره محدوده فقط وهي من ساعه لساعه ونص بعد الاكل.

و المياه الساقعه لا تؤدي فقط إلى زيادة محدودة في معدل الحرق بالنسب والقيم التي ذكرناها ولكن هناك شيء آخر غير لطيف يحدث اذا شربت مياه ساقعة قبل الاكل او اثناء الاكل وهي أن الجسم مثل ما اتفقنا انه لكي يجعل المياه الباردة في نفس درجة حرارة الجسم وهذه العملية تزيد من معدل الحرق لكي يقوم بهذه العملية يأخذ بعض الوقت وبالتالي الأكل الذي يوجد في البطن والأمعاء ياخذ مده أطول في البطن والأمعاء وبالتالي وقت امتصاص هذا الطعام يزداد وبالتالي احتمالية أنك تمتص قدرا أكبر من السعرات الحرارية مما يؤدي إلى زيادة في الوزن.

وبهذا نقع في حيرة ان شرب المياه الباردة لا تؤدي الى حدوث كرش وفي نفس الوقت شرب المياه الساقعة بتعلى معدل الحرق والان لو شربت مياه بارده قبل الاكل او اثناء الاكل هناك احتمالية أن تزيد في الوزن.

الحل هنا شرب مياه دافئه اثناء الاكل وليست باردة بمعنى مياه درجة حرارتها اعلى قليلا من درجة حرارة الغرفة وبذلك نكون مناسبة لدرجة حرارة الجسم مما يقلل المجهود الذي يبذله الجسم ليحول درجة حرارة المياه للدرجه المناسبه له.

بذلك تكون ساعدت على عملية الهضم وبالتالي الأكل لا يظل لفترة اطول في الامعاء والباقي الذي لا يحتاجه الجسم يتخلص منه في دورة المياه.

هل هذا معناه أنه لا تشرب مياه ساقعه شرب المياه الساقعه على الريق بحيث بعد الاستيقاظ مباشره لانه عندما تشرب في هذا الوقت بدالك تستفيد من معدل الحرق لانك بالفعل لا يوجد أكل في بطن مما يؤدي الى تقليل امتصاصه بالطريقة التي ذكرناها وبالتالي معدل الحرق عندك يزداد من اثنين الى 2:3% في بداية اليوم بذلك تكون استفدت من المياه الساقعه.

عند الأكل سواء قبل الاكل او اثناء الاكل و تريد انقاص الوزن من الأفضل شرب مياه دافئة في نفس درجه حراره الغرفه تقريبا وذلك لاهمية شرب الماء فى انقاص الوزن.

خلاصة القول اشرب مياه كثيرة جدا أثناء اليوم ولكن تجنب شرب الماء الكثيرة في وقت واحد لان هذا شيء غير لطيف وقد يؤدي إلى حالة تسمى hyponatremia.

قم بتوزيع فترات الشرب عندك بحيث انك تحتاج في اليوم من 2 الى 3 لتر يوميا تشرب اثنين كوب بعد الاستيقاظ مياه باردة بحيث تستفيد من معدل الحرق.

 شرب الماء لانقاص الوزن مياه دافئه اثناء الاكل التي تساعد في امتصاص الطعام و انقاص الوزن.

شرب مياه اثناء التمرين وهذا مهم جدا لكن لا تشرب مياه كثيرة جدا بمعنى لو تتمرن ساعه تشرب من 1:0.75 لتر مياه حتى تعوض المياه التي استهلكتها على مدار اليوم والتمرين.

هذا يساعد على صحة جسمك بالكامل لأن المياه تدخل في تركيب الجسم بالكامل سوائل جلد أو الشعر.

يساعد في انقاص الوزن و بذلك في هذا الموضوع نكون قدمنا الرد على السؤال الشائع والمنتشر وهو ما الافضل شرب مياه ساقعه ام ساخنه واتفقنا ان هذا له فوائد وهذا له فوائد الفكره وهل فعلا شرب الماء لانقاص الوزن موجود وما هى الطريقة الصحيحة فى شرب الماء لانقاص الوزن انك توظف كل هذا في نظام غذائي صحي بالنسبة لك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات